بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» صوم يوم عاشراء
الإثنين أكتوبر 10, 2016 3:11 am من طرف Admin

» العام الهجري الجديد 1438
الإثنين أكتوبر 10, 2016 3:03 am من طرف Admin

» نرحب بالتأيد العاصفة الحزم
الإثنين أكتوبر 10, 2016 2:53 am من طرف Admin

» علاج خفقان القلب بالقران‎
السبت أكتوبر 10, 2015 1:32 am من طرف Admin

» مراتب الجهاد‎
الجمعة أكتوبر 09, 2015 11:17 am من طرف Admin

» القليل من الملح يؤثر ايجابيا على القلب
الخميس أكتوبر 08, 2015 2:03 am من طرف Admin

» ما فوائد «الغفوات» على القلب والذاكرة ؟
الخميس أكتوبر 08, 2015 2:00 am من طرف Admin

» فوائد الزنجبيل و احتياطات استعماله و الجرعات المناسبة لكل شخص
الخميس أكتوبر 08, 2015 1:56 am من طرف Admin

» فوائد الكاجو الذي يتربع على عرش المكسرات
الخميس أكتوبر 08, 2015 1:52 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

فوائد الزنجبيل و احتياطات استعماله و الجرعات المناسبة لكل شخص

اذهب الى الأسفل

فوائد الزنجبيل و احتياطات استعماله و الجرعات المناسبة لكل شخص

مُساهمة  Admin في الخميس أكتوبر 08, 2015 1:56 am


الزنجبيل هو عشب طبيعي يستخدم في جميع أنحاء العالم كتوابل , بسبب الفوائد الصحية المختلفة من الزنجبيل ، وهذه العشبة أيضا تعتبر دواء الصدر الظاهري . وقد أثبتت مختلف الدراسات أن الزنجبيل فعال جدا لعلاج عدد من المشاكل الصحية. الزنجبيل لديه خصائص مضادة للغثيان ، مضاد للفطريات، مضاد للالتهابات، مطهر، مضاد للجراثيم، مضاد للفيروسات ومضاد للسعال الخصائص التي يمكن أن تفعل العجائب لصحتك . أيضا، والزنجبيل هو مصدر جيد من الفيتامينات A، C، E، وB المركب ، والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والسليكون والصوديوم والحديد والزنك والكالسيوم وبيتا كاروتين . للتمتع بالفوائد الطبية من الزنجبيل ، يمكن استخدامه طازج او مجفف او عصير أو شكل الزيت .

فوائد الزنجبيل
إليكم فوائد الزنجبيل و احتياطات استعماله و الجرعات المناسبة لكل شخص

الفوائد الصحية للزنجبيل : وفيما يلي أهم الفوائد الصحية من الزنجبيل.

1. يعالج اضطرابات المعدة :
الزنجبيل له خصائص طاردة للريح يمكن أن تستخدم لتهدئة اضطراب المعدة. كما أنه يساعد على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء ، وبالتالي منع الغازات و الإنتفاخات . أيضا، كثيرا ما يوصي خبراء الصحة بالزنجبيل لعلاج أمراض المعدة مثل سوء الهضم أو المغص. وأيضا كثيرا ما يستخدم في علاج البكتيريا التي يسببها الإسهال. لتحسين الهضم ، محاولة أكل الزنجبيل بعد أي وجبة كبيرة . الزنجبيل يمكن أن يساعد أيضا في تخفيف أعراض مختلفة من التسمم الغذائي . اقرا كيف تستخدم الزنجبيل في التنحيف

2. يمنع البرد والانفلونزا :
الزنجبيل يعزز نظام المناعة لذلك فهو يستخدم كعلاج طبيعي لنزلات البرد والانفلونزا . وعلاوة على ذلك، يحتوي الزنجبيل على مضادات للفيروسات ، ومضادات للسم وخصائص مضادة للفطريات . عن طريق تحفيز التعرق وطرد الحرارة ، كما أنه يخفف الحمى . تناول الزنجبيل عدة مرات في اليوم عند الذين يعانون من البرد أو الانفلونزا. وسوف يساعد على إزالة السموم جسمك بطريقة طبيعية، والتي سوف تجعلك تشعر بأنك أفضل وتسرع عملية الشفاء . يمكنك أيضا غلي ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل أو ملعقتين من الزنجبيل المبشور الطازج في كوبين من الماء واستنشاق البخار لتخفيف الانفلونزا والأعراض الأخرى المرتبطة بنزلات البرد الشائعة من الرشح والعطس . – اقرا الفرق بين الزنجبيل الجاف و الطازج

3. يقي من غثيان الصباح :
النساء الحوامل اللاتي يعانين من غثيان الصباح يمكن استخدام الزنجبيل للتخلص من المشكلة . الزنجبيل يعمل مثل فيتامين B6 في علاج غثيان الصباح حيث ان فيتامين B6 فعال في التخلص من الغثيان الناجم عن الحمل. حتى من يعانون من الغثيان المعتاد ، يمكن استخدام الزنجبيل للحصول على الإغاثة الفورية .
مضغ الزنجبيل، ويفضل أن يضاف اليه القليل من العسل، للتخلص من غثيان الصباح ، والدوار أو الغثيان.
إذا كنت لا تحب طعم الزنجبيل الخام، يمكنك اختيار مكملات الزنجبيل الجاهزة .
في تجربة مكونة من 80 بحارا جديدا و الذين يكونون عرضة لدوار الحركة ، الذين تناولوا مسحوق الزنجبيل منهم كانوا أقل عرضة للقيء والتعرق البارد مقارنة مع أولئك الذين تناولوا الدواء الوهمي .
ومع ذلك، وجدت دراسات أخرى أن الزنجبيل لا يقي من الدوار مثل الأدوية الخحاصة بمنع دوار الحركة . في دراسة تم تقسيم الناس بعضهم تناول جذر الزنجبيل الطازج وبعضهم المجفف، وبعضهم تناول دواء سكوبولامين، وهو دواء يوصف عادة لدوار الحركة . أولئك الذين أخذوا سكوبولامين كانوا اقل عرضة من أولئك الذين أخذوا الزنجبيل . قد يكون الزنجبيل وصفة تقليدية وأكثر من وصفة الأدوية للغثيان والدوار لان الأدوية لها آثار جانبية مثل جفاف الفم والنعاس ، اما الزنجبيل فهو نبات طبيعي لا يسبب هذه الاثار .

4. يقلل من آلام التهاب المفاصل :
الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات القوية التي يمكن أن تساعد في علاج الألم الذي يصاحب مرض النقرس ، والتهاب المفاصل وهشاشة العظام . وجد ان مستخلص الزنجبيل فعال في الحد من الأعراض المصاحبة للالتهاب عظام الركبة.
لعلاج الألم، وضع عجينة الزنجبيل الدافئ مع الكركم على المنطقة المصابة مرتين في اليوم. أيضا، اضافة الزنجبيل الخام أو المطبوخ في النظام الغذائي الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الزنجبيل إلى الحمام الخاص بك للمساعدة في تخفيف آلام العضلات والمفاصل.

5. واقي من السرطان :
الزنجبيل وجد انه يقي من سرطان المبيض و سرطان القولون والمستقيم . وأظهرت دراسة أجرتها جامعة ميشيغان المركز الشامل للسرطان أن استخدام مسحوق الزنجبيل يسبب موت خلايا سرطان المبيض . وجدت دراسة أخرى من جامعة مينيسوتا أن الزنجبيل يمكن أن يبطئ نمو خلايا سرطان القولون والمستقيم ، وبالتالي يساعد على منع سرطان القولون إلى حد كبير. الزنجبيل له أيضا القدرة على مكافحة أنواع أخرى من السرطان، بما في ذلك الرئة والثدي والجلد والبروستات وسرطان البنكرياس.

6. يقلل من ألم الحيض :
الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات ويعتبر مسكن طبيعي قوي ، وبالتالي فإنه يمكن استخدامه للحد من آلام الطمث . يمكن للنساء الذين يعانون من آلام الطمث استخدام مسحوق الزنجبيل أو كبسولات الزنجبيل لتقليل الألم . يمكنك أيضا شرب شاي الزنجبيل و هذا سوف يقلل من الألم و من التشنجات التي تحدث غالبا في بداية دورة الطمث الشهرية .

7. يعالج الصداع النصفي :
قد أظهرت الأبحاث أن الزنجبيل يمكن أن يعالج الصداع النصفي نظرا لقدرته على وقف البروستاجلاندين من التسبب في الألم والالتهابات في الأوعية الدموية . شرب شاي الزنجبيل أثناء نوبات الصداع النصفي لمنع الألم الذي لا يطاق ، ووقف الدوخة والغثيان المرتبطة بها .

8. يهدئ السعال :
الزنجبيل هو مسكن طبيعي ومسكن للألم ، وبالتالي يمكن استخدامه لتهدئة الألم والانزعاج من التهاب الحلق. كما يمكن أن يساعد في الحد من السعال، وخصوصا السعال الناجم عن نزلات البرد. العامل الحراري من الزنجبيل يساعد في القضاء على المخاط من الرئتين التي قد تسبب السعال . يمكن مضغ بعض جذر الزنجبيل الطازج أو شرب عصير الزنجبيل أو الشاي لقمع السعال. يمكن أيضا تدليك الصدر والظهر بزيت الزنجبيل للمساعدة في تخفيف وعلاج السعال .

9. يعزز صحة القلب :
منذ فترة طويلة الزنجبيل يستخدم لتعزيز صحة القلب. حيث أنه يقلل مستوى الكوليسترول في الدم، وينظم ضغط الدم، ويساعد على منع الدم من التخثر، وهذا بدوره يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة . ارتفاع نسبه البوتاسيوم في الزنجبيل تعتبر كبيرة بالنسبة لصحة القلب وكمية لا بأس بها , وكذلك احتوائه على المنجنيز الذي يساعد في حماية القلب والأوعية الدموية والممرات البولية . لذلك، استخدام هذه العشبة في النظام الغذائي للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية .

10. ينظم مستوى السكر في الدم :
الزنجبيل يمكن أن يساعد على خفض مستوى السكر في الدم وزيادة فعالية الأنسولين والأدوية الأخرى المستخدمة لعلاج مرض السكري. يوصي الخبراء شرب كوب واحد من الماء الدافئ الممزوج بملعقة من الزنجبيل في الصباح لتنظيم السكر في الدم .
المضاعفات الصحية المختلفة المرتبطة بداء السكري يمكن أيضا أن تكون محدودة إلى حد كبير مع مساعدة الزنجبيل . الإستخدام المنتظم من الزنجبيل قد يقلل من مستويات بروتين البول ، وانخفاض كمية المياه وكمية البول ، ويقلل من خطر أنواع مختلفة من الأضرار التي يسببها السكر في الدم غير المنضبط.

11. الوقاية من الغثيان والقيء المتعلق بالحمل :
تشير الدراسات إلى أن تناول 1جرام يوميا من الزنجبيل قد يقلل من الغثيان والقيء لدى الحوامل عند استخدامها لفترات قصيرة (لا تزيد عن 4 أيام) . في دراسة مكونة من 30 امرأة حامل يعانين من القيء الشديد ، أولئك الذين أخذوا 1 غرام من الزنجبيل كل يوم لمدة 4 أيام كانوا اكثر وقاية من القيء من أولئك الذين تلقوا علاج وهمي للقيء . النساء الحوامل يجب أن يسألن الطبيب قبل تناول الزنجبيل ، ولكن لا يستهلكن أكثر من 1 جرام يوميا .

الجرعات الأمنة من الزنجبيل :
1- للأطفال :
• لا يعطي الزنجبيل للأطفال دون سن 2 .
• الأطفال أكبر من سنتين يمكن تناول الزنجبيل لعلاج الغثيان وتقلصات المعدة ، والصداع. ويجب سؤال الطبيب لأعطاء الجرعة المناسبة للطفل على حسب وزنة وعمره .

2- للكبار :
• بشكل عام، لا يؤخذ أكثر من 4 جرام من الزنجبيل يوميا ، بما في ذلك مصادر الغذاء.
• يجب على النساء الحوامل لا تأخذ أكثر من 1G يوميا.

3- للغثيان والغازات و عسر الهضم :
استخدم 1 جرام من الزنجبيل يوميا، مقسمة على جرعات.
للقيء الناتج عن الحمل :
استخدم 650 ملغ إلى 1 غرام يوميا . لا تأخذ الزنجبيل دون التحدث مع طبيبك أولا .
4- لآلام التهاب المفاصل :
استخدم 250 ملغ 4 مرات يوميا .

احتياطات استخدام الزنجبيل :
• استخدام الأعشاب هو نهج عريق لتقوية الجسم وعلاج الأمرض . ومع ذلك، يمكن أن تؤدي إلى آثار جانبية، وتتفاعل مع غيرها من الأعشاب، أو الأدوية. لهذه الأسباب، ينبغي أن تؤخذ الأعشاب بحذر و تحت إشراف الرعاية الصحية من المؤهلين في مجال الأدوية النباتية .
• ومن النادر أن يكون هناك آثار جانبية للزنجبيل . في جرعات عالية فإنه قد يسبب حرقة خفيفة و اسهال وتهيج في الفم . لتجنب الآثار الجانبية في المعدة مثل التجشؤ والحرقة , عن طريق تناول مكملات الزنجبيل في كبسولات أو تناول الزنجبيل مع وجبات الطعام.

• يجب على الأشخاص الذين يعانون من حصى المرارة ان يسألون الطبيب قبل تناول الزنجبيل.
• التأكد من إخبار الطبيب من تناول الزنجبيل قبل أجراء اي جراحة أو وضعه تحت التخدير لأي سبب من الأسباب.

• الحوامل أو المرضعات و مرضى القلب ومرضى السكري لا يأخذون الزنجبيل دون أستشارة الطبيب .
• لا تأخذ الزنجبيل اذا كان لديك اضطراب في النزيف أو إذا كنت تأخذ أدوية منع تجلط الدم، بما في ذلك الأسبرين.

التفاعلات المحتملة :
1- أدوية منع تجلط الدم – الزنجبيل قد يزيد من خطر النزيف. لذلك يجب التحدث مع طبيبك قبل تناول الزنجبيل إذا كنت تتناول ادويه سيولة الدم مثل الوارفارين (الكومادين)، كلوبيدوقرل (بلافيكس)، أو الأسبرين.

2- أدوية السكري – الزنجبيل قد يخفض نسبة السكر في الدم. يمكن أن ترفع من خطر الإصابة بنقص السكر في الدم أو انخفاض السكر في الدم .

3- أدوية ضغط الدم المرتفع – الزنجبيل قد يخفض ضغط الدم، مما يزيد من مخاطر انخفاض ضغط الدم أو عدم انتظام ضربات القلب.

وفي الختام، إذا كنت تفضل الحلول الطبيعية لمختلف المشاكل الصحية التي قد تواجهها، الزنجبيل هو العنصر الذي يجب أن يبقى دائما في متناول اليد في المطبخ .
avatar
Admin

المساهمات : 556
تاريخ التسجيل : 30/03/2011
العمر : 52
الموقع : kmstayeb@gmail.com

http://hmnkmsat.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى